تعرف على أماكن انتشار وكالات السيارات

أفضل مكتب تأجير سيارات في دبي يعرض خدماته من أجل تلبية احتياجات الزبائن، من أصحاب الجنسيات المختلفة. تحتوي دبي على عدد كبير من السكان الأجانب الذين قدموا إلى هذه المنطقة؛ من أجل العمل أو الدراسة أو الحصول على الجنسية الإماراتية والإقامة في هذه الدولة بشكل دائم، خاصة في إمارة دبي. فهي مفضلة عند غالبية الوافدين الأجانب بسبب احتوائها على الكثير من فرص العمل، وبسبب انتشار الخدمات الواسع والمكثف فيها. بسبب عدد السكان الكبير لهذه الدولة بشكل عام وهذه الإمارة بشكل خاص، وبسبب التنقل الدائم فيها، قامت بعض الجهات الموجودة فيها بإنشاء وتأسيس مراكز ووكالات من شأنها أن تقوم بتأجير السيارات للناس (على اختلاف جنسياتهم). لا يشترط بالطبع أن تكون من سكان الإمارة لتتأجر سيارة فيها، بل إن أي شخص موجود في أي بقعة قابعة على أرض هذه الدولة المستقرة، يستطيع القيام بتأجر مركبة من أي وكالة أو معرض موجود على أرض إمارة دبي. سنتحدث في هذا المقال عن هذه المكاتب وعن سياسة التأجير فيها. كما سنتحدث عن أماكن انتشارها في هذه الدولة بشكل عام.

أولا ً: مكاتب التأجير وسياستها
لا شك أن هذه الدولة تحتوي اليوم على عدد كبير من المعارض أو الشركات التي تهتم بمسألة السيارات، وبيعها، تأجيرها، أو كليهما. نشأ هذا التعدد والتنوع في هذه المكاتب بسبب الحاجة الكبيرة والمتزايدة لدى الناس، والتي تتمثل بإمتلاك سيارة لفترة قصيرة من الزمن أو فترة محددة ومؤقتة. من الجدير ذكره، أن السياسات المتبعة في كل من هذه الشركات تختلف من شركة إلى أخرى، ولو بشيء قليل. بعض هذه الوكالات يكلف الزبون بضرورة توافر وثائق كثيرة، ليتمكن من تأجر إحدى مركباتها (بالعادة هذه الشركات هي التي تؤجر السيارات باهضة الثمن، مثل: اللامبورغيني، الفيراري، وغيرها).

هذه الوثائق بالنسبة لها تشكل نوع من الضمان على ممتلكاتها، بحيث لا تتعرض إلى النصب والإحتيال التي يمارسها بعض الزبائن. بعض الشركات تقوم بتوفير تأمين على سياراتها، مما يخدم كل من الشركة المؤجرة والزبون على حد سواء. إن وجود التأمين أمر جيد للزبون، بحيث ستقوم الشركة المأمنة بتغطية تكاليف التصليحات التي تحتاجها السيارة، وذلك في حال تعرضت إلى الخراب خلال فترة وجودها من الزبون. لكن عليك أن تدرك وتطلع بشكل جيد على الأمور التي يغطيها التأمين، والتي لا يغطيها. على سبيل المثال: الخراب العمد الذي يتسبب به الزبون للسيارة، لا يقوم التأمين بتغطيته.

ثانيا ً: أماكن انتشار المكاتب وامتدادها في الدولة
كما ذكرنا سابقا ً، انتشرت المكاتب المؤجرة للسيارات بشكل كبير، وأصبح وجودها راسخا ً في الكثير من المناطق. من أشهر مناطق الدولة التي تمتلك شركات كثيرة تقوم بتأجير السيارات: أبو ظبي، دبي، الشارقة، وغيرها.

إن كنت تنوي تقديم طلب لتأجر سيارة زر الموقع الإلكتروني الآن.