الشقق الإماراتية هي خيارك الإستثماري الأفضل

تقدم الإمارات العربية المتحدة فرصا ً استثمارية كبيرة ومختلفة. تتفاوت هذه الفرص وتتراوح من نشاطات تجارية إلى نشاطات مرتبطة بسوق العقارات بأبعاده المختلفة. تتنوع عقارات دولة الإمارات وتشمل مظاهر عمرانية مختلفة، لكن تعد الشقق النوع الأول والأفضل للإستثمار. سنتحدث في هذا المقال عن الأسباب التي تدفع بالمستثمرين إلى توجيه أنظارهم نحو شقق تمليك بدبي دون غيرها. كما سنتحدث عن أفضل الوكالات المتواجدة في دولة الإمارات والتي من شأنها المساعدة في العثور على شقة تناسبك وشراءها. كما سنتحدث عن بعض المشاريع والخطط المستقبلية المرتبطة بالشقق في دولة الإمارات.

أولا ً- الأسباب التي تدعو إلى تفضيل الشقق على العقارات الأخرى في الإمارات
يشمل سوق العقارات على عمران ومنشآت سكنية كثيرة، تتراوح هذه المنشآت بين البيوت، الفلل، الشقق، وغيرها. تعد الشقق الخيار الأول لأغلب الوافدين والسكان المحليين، سواء للإستثمار أو السكن فيها. نلخص أهم الأسباب التي تدفع هؤلاء إلى تفضيل الشقق على كافة العمران في الإمارات بالنقاط التالية:

1. أسعار الشقق: تتمتع غالبية الشقق الإماراتية بأسعار مناسبة، كما أن أسعارها أقل بكثير من أسعار الفلل في الإمارات. حيث تحذو الفلل الإماراتية حذو الطابع الفاخر والذي يتمتع بمظاهر وسمات تعكس حياة البذخ والترف؛ ولذلك فإن أسعارها باهضة جدا ً. علاوة على ذلك، فإن أحجام الفلل تفوق أحجام الشقق بكثير، الأمر الذي يسهم في زيادة أسعارها. على هذا المنوال، عدد كبير من الناس لا يستطيعون تأجر الفلل أو شراءها، خاصة أصحاب الدخل المتوسط. لذلك نجد هؤلاء يتوجهون لشراء أو تأجر شقة في الإمارات.
2. إعادة بيع الشقق أسرع وأسهل: يرجع ذلك في كونها أصغر حجما ً، وأسعارها أقل. لذلك ايجاد مشتري لشقة أسهل من ايجاد مشتري لفيلا مثلا.
3. ايجار الشقق أقل من الفلل: بشكل عام غالبية الشقق أسعار ايجارها أقل بكثير من تلك الخاصة بالفلل.
4. امتلاك فيلا يتضمن تكاليف أخرى: تتمثل هذه التكاليف بمصاريف العناية بالمرافق الخاصة بالفيلا. أما الشقق فلا تحتاج الى المصاريف هذه.
5. التنوع في الشقق أكبر من ذلك المطروح في الفلل: حيث أن تشييد الشقق يتطلب وقت وأموال أقل من الفلل، فبالتالي أعدادها تفوق أعداد الفلل المنتشرة في الإمارات. كما تستطيع بناء الشقق فوق بعضها البعض، أي أنها لا تحتاج إلى أراضي جديدة، أما الفلل فلا تستطيع بناءها فوق بعضها البعض.

ثانيا ً- أفضل الوكالات الإماراتية لبيع الشقق
تستطيع العثور على شقة للإيجار أو الشراء بطرق مختلفة، من أهم هذه الطرق: هي الوكالات المنتشرة في أرجاء الإمارات. تحتوي الإمارات العربية المتحدة على الكثير من الوكالات العاملة في هذا المجال. من أفضل وأشهر الوكالات الإماراتية المرتبطة ببيع الشقق: تصريح للعقارات.

ثالثا ً – المشاريع والخطط المستقبلية المتعلقة بالشقق الإماراتية خلال العقد القادم
تصبو الحكومة الإماراتية إلى تشييد المزيد من الشقق، تتمثل بإقامة أبراج في مناطق مختلفة. تحتوي هذه الأبراج على أعداد كبيرة من الشقق، من هذه المشاريع:
1. في مدينة الهابتور: ستقوم الحكومة بتشييد ثلاث أبراج جديدة، تحتوي كل منها على 74 طابق، والبرج الأخير يحتوي 52 طابق. بالإضافة الى مجموعة من شقق السطح التي تخطط لتسخيرها لكبار الشخصيات. تبلغ عدد الشقق الكلية في هذه الأبراج 1460 شقة.
2. جزيرة الماء الزرقاء: تشييد أبراج تحوي على شقق سكنية، وتصل إلى 702 شقة.