تعرف على الفلل في مدينة عمان

تتسم مدينة عمان بمواصفات مميزة تجعل منها مركزا ً جذابا ً، والذي من شأنه أن يدفع الناس إلى التنافس على شراء واحدة من عقاراتها السكنية. تتسم هذه المدينة بطقسها الرائع، وهدوئها، ووجود وسائل الراحة والمراكز التاريخية والثقافية. بالإضافة إلى أسعارها القليلة إلى حد ما بالمقارنة مع المدن الأخرى. يتنافس اليوم السكان المحليين وغيرهم على إيجاد فيلا للبيع في عمان. سنتحدث في هذا المقال عن فلل هذه المدينة وعن أسعارها. كما سنتحدث في مقالنا هذا عن أفضل المناطق لشراء فيلا في هذه المدينة.

أولا ً- الفلل وأسعارها
تجد الفلل في هذه المدينة بالعادة ذات ارتفاع لا يتجاوز سبعة أمتار، كما تحتوي هذه الفلل على طابقين فقط. أضف إلى ذلك، كل من هذه الفلل يتسع لعائلة واحدة فقط. تنتشر هذه الفلل في أنحاء مختلفة من المنطقة، وتتوافر بمواصفات مختلفة. أي أنها تحتوي على مرافق مختلفة، على سبيل المثال: هنالك فلل تحتوي على 3 غرف نوم و4 حمامات، وهنالك فلل أخرى هنالك فلل تحتوي على 5 غرف نوم، و6 حمامات. كما أن هنالك عدد من الفلل يصاحبه وجود مرافق إضافية، مثل: بركة سباحة مشتركة، صالة ألعاب مشتركة، وغيرها من المرافق.

من الجدير ذكره، أن أسعار الفلل مرتبط ارتباطا ً وثيقا ً بمرافقها. حيث أن النوع الأول المذكور أعلاه سعره أقل من سعر فلل النوع الثاني. علاوة على ذلك، تلعب المنطقة دورا ً حاسما ً في زيادة أو تخفيض سعر الفيلا. كما أن مساحة الأرض المحيطة بالفيلا تعد عاملا ً هاما ً في تحديد سعرها.

على أية حال، تتراوح أسعار الفلل بشكل عام بين ستة عشرة ألفا ً إلى مليون وخمسمئة ألف دينار أردني. ستستطيع العثور على فلل بسعر أقل من ذلك، لكن عددها قليل إلى حد ما. كما ستستطيع أن تجد فلل بأسعار تفوق هذه الأسعار بكثير.

أما سعر إيجار الفلل في هذه المدينة فهو يرتبط أيضا ً بالعوامل السابقة. على سبيل المثال: فيلا مفروشة في منطقة أبو نصير، تحتوي على 3 حمامات و 3 غرف وبمساحة 300 متر مربع، سعر إيجارها 18 ألف دينار. أما فيلا بثلاث غرف و4 حمامات في طريق المطار، سعر إيجارها 16 ألف دينار.

ستستطيع إيجاد عدد من الفلل في مناطق مختلفة من مدينة عمان، لكن التقارير الإحصائية أشارت إلى تميز بعض المناطق عن غيرها لشراء فيلا فيها. من أهم هذه المناطق: منطقة عبدون. تعد من أفضل المناطق وأجملها، ويزيد سعر فللها على مليون دينار أردني. من المناطق الأخرى: أم أثينا. حيث يتوافر في هذه المنطقة عدد من الفلل الفاخرة.

تتوافر عدد من الوكالات في المنطقة لبيع وتأجير العقارات، ومن ضمنها الفلل. من هذه الوكالات: عقارات إدراج، وكالة عقارات الأردن، وزلوم للعقارات.
زر الموقع التالي للإطلاع على المزيد من التفاصيل.