أول إنبثاق لمتاجر العناية بالحدائق

استخدام الحشيش الاصطناعي في الحدائق شيء مميز؛ لأنه أول ما تقع عليه عيون عابري السبيل، أول ضيوف منزلك، أول حتى ساكنيه هو حديقة منزلك، فهي المستقبل لهم، وهي كذلك تشكل الإيطار الذي يرتسم حول المنزل، ويظهر جمالياته ورقي أصحابه، فلا نرى بيتا ً دون حديقة مكتسية بالعشب طبيعي، مشكلا ً مساحة للجلوس والتنعم بالهواء الطلق وأشعة الشمس اللطيفة، في مقالنا هذا سنتحدث عن تفاصيل الاعتناء بحديقة المنزل والعشب الصناعي المفروش فيها، والمتاجر الخاصة بهذه الخدمة.

الحرص والعناية بحديقة المنزل من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، ويجب المواظبة على هذه الرعاية، فلا تكون مؤقتة أو عشوائية، بل أن تمارس بشكل منتظم وحرص كبير، دون الخلو من جزء المتعة والإبداع فيها. يجب العناية بالحديقة المنزلية عن طريق توفير كل المتطلبات التي تلزم ذلك، وهذه المتطلبات قد تشمل العديد من الأمور ،والأشياء ،والأشخاص أحيانا ً، إن لم تكن أنت بنفسك من ذوي الإطلاع على أساليب العناية بالحدائق ومرفقاتها. من الأسس، أو الأمور التي يجب أن تكون ملما ً بها، أو أن تحضر شخصا ً ذو كفاءة في التعامل معها، أول هذه الأمور هو الري، ري النباتات التي تنتشر في أرجاء الحديقة من الأولويات التي تساعد في الحفاظ على حديقة نضرة ومفعمة بالحيوية، فلا أحد يريد أزهارا ً ذابلة ولا خضراوات فاسدة تشوه له حديقته وإطلالة بيته، يمكنك الإطلاع على أنوع كل النباتات وكميات الري المناسبة لها، عبر مواقع الإنترنت أو عن طريق المختصين.

كما يجب مراعاة الظل وأشعة الشمس التي تتعرض لها الحديقة، والإنتباه على كمية الضوء التي تصل إلى النباتات، وعزل الأمور أو المكونات الأخرى في الحديقة عن الضوء، إن كانت تتضرر منه. أيضا ً، يجب مراعاة نوعية التربة التي تزرع فيها النباتات، والحفاظ عليها وتسميدها بسماد طبيعي أو صناعي، حيث أن البعض يفضل السماد الطبيعي على الصناعي أحيانا ً، ومنهم الآخر يفضل الصناعي على الطبيعي؛ لما يتميز به كل منهما بمواصفات عن الآخر.

قأما بالنسبة للحشيش أو العشب الصناعي الذي تفرش به الحديقة، فهو كذلك يستعدي اهتماما ً ومحافظة خاصة، لكن هذا الاهتمام يكون بسيطا ً وسهلا ً وغير مكلفة، كون هذا العشب صناعيا ً فهو يمتاز بمؤهلات ومميزات تجعله ذو مقاومة للعوامل الخارجة، وعدم حاجته للري و التسميد وغيره؛ فلذلك عملية العناية به تكون غير متطلبة للكثير من الجهد ومن هذه المتطلبات نذكر، تنظيف العشب من حين لآخر، وإزالة النفايات والأوراق التي قد تكون حطت على العشب الخاص بك، وإذا تمت ملاحظة أي بقع أو أتربة عالقة فيه، يمكن استخدام الماء وأي نوع من الصابون لإزالتها، ونذكر أيضا ً العمل على تمشيط العشب الصناعي؛ حتى يحافظ على استقامته الجميلة.

أما بالنسبة لنوع المتاجر أو الشركات التي يجب التوجه إليها من أجل الحصول على العشب الصناعي، وتوفير خدمات التركيب، فعادة ما تكون أفضل هذه الشركات أوروبية فهي مشهورة بمثل هذه الخدمات، ويتم استيراد هذه العشب الصناعي منها عن طريق الشركات المحلية التي تصرح بشكل واضح عن طبيعة خدماتها، ويمكن كذلك الوصول التوجه لصفحات ومواقع الإنترنت؛ للحصول عليه كذلك.

تابع المزيد فيما يخص العشب الصناعي، وكيفية الرعاية به؛ جتى تتمكن من الحصول على أفضل وأجمل حديقة لمنزلك.