تعرف على سيارة بورش

بورش هي الشركة الألمانية المصنعة للسيارات الأسطورة في عالم سباق السيارات، وهي شركة تقوم بالاعتماد على عدة مصانع خاصة بها موجودة في ألمانيا وفي البلاد السلوفاكية كذلك، حيث يتخصص كل من هذه المصانع بإنتاج وتجميع أنواع محددة من فئات بورش المختلفة، يُذكر أنه وبفضل هذه المصانع تحقق الشركة مبيعات هائلة وصلت في الفترة الأخيرة إلى 160 ألف سيارة في مختلف أنحاء العالم، وهذا بدوره يحقق إيرادات تصل إلى مليارين وثمانية وسبعين مليون دولار أمريكيّ، وبفضل هذه السمعة الحسنة للسيارات فقد عمدت الكثير من شركات تأجير السيارات لتقديم خدمة تاجير بورش في دبي؛ تحقيقاً لرغبة سكانها وزوارها في قيادة واحدة من أكثر السيارات المرموقة في العالم.

 

أما عن أهم المعلومات حول شركة وسيارات بورش فيمكن التطرق لذكرها كما يلي:

  • تأسست بورش على يد المهندس النمساوي فرديناند بورشه في العام 1931م، والذي كان يعمل سابقاً في شركة (دايملر) وهي الشركة الأم لمرسيدس بنز.
  • يتواجد المقر الرئيسيّ لشركة بورش في حي زوفنهاوسن الموجود في وسط مدينة شتوتغارت الألمانيّة التابعة لمنطقة بادن فورتمبيرغ، ومن الجدير بالذكر أن الشركة مملوكة حالياً من قبل فلوكس فاجن.
  • تعتبر سيارة (بورش 356) الشهيرة أول الطرازات التي تم إنتاجها باسم الشركة، وكان ذلك في العام 1950م، وقد كانت سيارة رياضية مع محرك ذو وضعية خلفية.
  • استطاعت أن تُحقق ما يزيد عن 28 ألف انتصار في مجال سباق السيارات، وهو الأمر الذي ساعد على اعتبارها بمثابة أكبر شركة لتصنيع سيارات السباق في العالم.
  • يحتوي السوق في يومنا هذا على العديد من الطرازات الخاصة بسيارات بورش، والتي من ضمنها: (911) و(بوكستر) و(كايمان) و(باناميرا) و(918) و(ماكان) و(كايين).
  • في العام 2011م استطاعت شركة فولكس فاجن أن تُسيطر على الحصة العظمى لشركة بورش بمقدار 50.76% من إجمالي الحصص، ومع نهاية عام 2013م أصبحت شركة فولكس فاجن تُسيطر على معظم أنواع السيارات كأودي، وسكودا، وبنتلي، وبوجاتي، ولامبورجيني، ودوكاتي، وبورش كذلك.
  • توجد في منطقة الشرق الأوسط مكاتب تابعة لشركة بورش، من ضمنها مكاتب موجودة في أبو ظبي، ودبي، والشارقة، والفجيرة، والبحرين، والعراق، والأردن، وقطر، وسلطنة عُمان، والمملكة العربيّة السعوديّة، واليمن، والكويت، ولبنان، كما يمكن الحصول على السيارة من خلال المكاتب التي تقدم خدمة تأجير سيارات في دبي وغيرها من مناطق الإمارات والوطن العربي.
  • لشركة بورش ثلاثة مكاتب في قارة أمريكا الشماليّة وتحديداً تتواجد في كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكيّة، كما توجد مكاتب كثيرة في قارة أوروبا، وأمريكا الجنوبيّة، وإفريقيا، وآسيا.