مجموعة المستندات اللازمة للحصول على الخدمة التأمينية

تمكنت اليوم الشركات الموجودة في البلاد، وتلك المنتشرة في كافة أنحاء العالم من وضع أسس لمدى متنوع من الخدمات. تستطيع اليوم الحصول على نوع من الضمان فيما يتعلق بتعويض خسائرك من خلال تأمين ضد الغير للسيارات؛ ليمنحك ذلك القدرة على تغطية كافة التكاليف التي تتسبب بها الحوادث التي تمر بها، والتي يكون سببها أخطاء الآخرين. في مثل هذه الحالات عند تعرضك للإصابة أو تعرض سيارتك لأية خراب بسبب التصادم الذي نشب بينك وبين مركبة أخرى، سيتولى هذا النوع من التأمين بمهمة تزويدك بالأموال التي تحتاجها من أجل علاجك، واستعادة عافيتك الجسدية، وإعادة مركبتك إلى الشكل الذي كانت عليه من ذي قبل. إن كنت مهتما ً بالحصول على مثل هذه الخدمة، من خلال هذا المقال ستتعرف إلى مجموعة الأوراق اللازمة للحصول على هذه الخدمة.

الأوراق اللازم تواجدها عند رغبتك بالإشتراك بهذه الخدمة
إن هذه الخدمات تتطلب من الراغب بالإشتراك بها، القيام بعدد من الخطوات. كما تتطلب منه الإلتزام بمجموعة من القواعد والمعايير، إضافة إلى مجموعة متنوعة من القوانين. علاوة على ذلك، تتطلب هذه الشركات من الراغب في الإشتراك بهذه الخدمة، ضرورة جلب مجموعة من الأوراق والمستندات الثبوتية. فيما يلي نعرض مجموعة من هذه الأوراق، والتي تشكل ركائز أساسية لإتمام عملية الإشتراك بالخدمات التأمينية التي تقدمها هذه الشركات.

* إثبات هوية شخصية: من الأهمية بمكان أن يقوم الراغب في المشاركة ضمن أي من البرامج التأمينية التي تطرحها الشركات، أن يقوم بإحضار بطاقة الهوية الشخصية؛ وذلك لإثبات هويته.
* الأوراق الرسمية الخاصة بالسيارة: عندما تقوم بشراء السيارة، سترافقها عدد من المستندات والأوراق الرسمية التي تثبت ملكيتك لها، والتي تثبت وجودها القانوني والشرعي. كما تثبت بعض من هذه الأوراق أن مركبتك لا يعتريها أية مشاكل وأن وجودها في الطرقات شرعي وقانوني للغاية.
* رخصة القيادة: يجب عليك القيام بإظهار رخصة القيادة خاصتك؛ ليثبت للشركة المؤمنة أنك مخول لقيادة المركبة، وأنك مؤهل لقيادتها بشكل سليم. إن الأشخاص غير المؤهلين للقيادة، أو التي تثبت السجلات الصحية أو غيرها بعدم أهليتهم لقيادة مركبة، أو أنه من الواجب أن يتم منعهم من القيادة. ترفض الشركات التأمينية بإشراكهم في خدماتها المتعلقة بالقيادة؛ كونهم غير مخولين من الأساس لموضوع القيادة.

* إثبات خلو من الأمراض: نخص بالذكر الأمراض التي تعيق القدرة على قيادة المركبات، أو تلك التي من شأنها في أن تتسبب في إزاحتك للمركبة وخروجها عن الطريق، أي تلك التي تؤثر على الإستجابة والقدرة على التركيز.

تواصل مع شركة شط العرب للتأمين لتطلع على برامجها التأمينية التي يمكنك الإشتراك بها.